شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام

0533273078

شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام
شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام

 الوقت المناسب لتنظيف التكييف:-

يعتبر انسب الاوقات لتنظيف جهاز التكييف هو الربيع او الوقت الذي لا يتم استخدام الجهاز به و ياتى بعده استعمال الجهاز سواء فى الشتاء أو الصيف .

 الموتور او الوحدة الخارجية:-

  • تأكد قبل العمل علي تنظيف جهاز التكييف أنك قد قمت بفصل التيار الكهربائى عن الجهاز هذا ذلك عن طريق فصل مفتاح الكهرباء الخاص بالتكييف .
  •  قم بالذهاب إلي الموتور الخارجي أو الوحده الخارجيه للتكيف و أعمل على أزاله الاتربه أو الأوراق العالقه بها و أذا كانت الوحده تطال أو قريب من الارض و بها حشائش ازل الحشائش من حولها حتى لا يوجد حولها حشائش على مسافه 60 سم .
  • استخدم مفك و ابدأ بفك الوجه الامامى للموتور ثم ازل الوجه العلوى و لكن بحذر حتى لا تتلف الاسلاك بالموتور .

تنظيف مكيفات اسبليت بالدمام:-

  • إذا كان لازم و من السهل فك المروحه و تركيبها قم بذلك مباشره .
     
  • إحضر منشفه مبلله بمنظف و قم بمسح المروحه و اجزاء التكييف و راعى استخدام نوع منظف مناسب أو يمكنك استخدام الخل كنوع من أنواع المنظف .
  •   ان  كانت بعض الأماكن بحاجة إلى التشحيم بالزيت فا بأستخدام الأداة المناسبه و هى أداه ذات راس رفيع مما يسهل وصولها إلى الاماكن الضيقه و البعيده .
  •  أستخدم  المكنسه الكهربائيه او حتى مكنسة عاديه شرط ان تكون خشنة و ازل بها الأوساخ عن الموتور .
  •  الأماكن شديده الأتساخ يمكن أن تقوم برشها بمحلول من الماء و الصابون أو البعض من البيكينج صودا و يترك عليها لمده تصل إلى خمس دقائق ثم يتم مسحه و هنا قبل عمليه الرش يجب أن تقوم بتغطيه الاسلاك بطبقه أو بغطاء من البلاستيك .
  •  يتم شطف التكييف من الأوساخ من الداخل إلى الخارج حتى يتم التخلص من الماء المتسخ و يراعى أن يكون ذلك بعيداً عن لفائف التكييف ثم يتم التجفيف بإستخدام المكنسه الكهربائية أو شفط الماء .
  • قم بتمشيط الزعانف الخاصه بلفائف التكييف بإستخدام المكنسه الكهربائية على ان تتم تلك العملية على السرعه البطيئة أو يمكن إستخدام الفرشاه المخصصة لذلك .
  •  ألان أعد تركيب المروحه أو الوجه الخارجى للتكييف و بذلك قد تم تنظيف الموتور أو الوحده الخارجيه للتكييف و التى ليس من السهل على الجميع تنظيفها و بخاصة فى حال التكييف الخاص بالشقق في العمائر السكنيه التى يكون من الصعب الوصول اليها أحيانا .

كيف تقوم بتنظيف التكييف:-

بالطبع فإن التكييف فى منزلك واحد من الأجهزه التى تتعرض للأوساخ و الرطوبه مما يؤثر على كفاءة عمل التكييف و يؤثر على عمره  كما أن التكييف طالما تزداد به نسبه الأوساخ و العوالق لا نستطيع الحصول على هواء نقى حتى أننا قد نشعر ببعض الضيق أو نشعر بالغبار و لتنظيف التكييف نقوم بإتباع الخطوات التاليه.

 طريق تنظيف التكييف :-

  1. خطوات تنظيف التكييف بمنتهي السهولة بالصور حتى نحصل على هواء نقى ونزيد من طاقة التكييف فيعطى لنا هواء منعش بدون شوائب سنتعرف بالشرح والصور الان على الخطواتخطوات تنظيف التكييف بمنتهي السهولة بالصوراحسن وقت لتنظيف التكييف هو فى فصل الربيع لاننا لا نستخدم فيه التكييف ويكون هو الوقت المناسب قبل بداية استعماله فى الصيف والشتاء

    1. يجب قطع التيار الكهربى عن التكيف اولا.

    2. تنظيف حول الموتور الخارجى للمنزل من اى عب او اتربة ومنع نمو اوراق الشجر عليه وابعاد اى عشب مسافة لا تقل عن 60 سم.

    3.فك الوجه الامامى للموتور بمفك ويجب التأكد من فصل التيار قبلها.

    4.إزالة الجزء العلوى للتكيف مع مراعاة عدم اتلاف الاسلاك والحرص عند فك الجزء العلوى و إذا لزم رفع المروحة ايضا لا مشكله إذا كانت سهلة التركيب حتى لا يتلف الموتور.

    5. تنظيف المروحة واجزاء التكيف بفوطة مبللة بالمنظف ويمكن ان نسأل المتجر عن النوع الافضل ويمكن التنظيف بفوطة مبللة بالخل ورش الاماكن ببخاخة التشحيم إذا لزم الامر للتشحيم بالزيت ذو رأس رفيعة حتى تصل لجميع الاماكن.

    6. نستخدم مكنسة كهربية او مكنسة عادية ولكن خشنة لازالة الاوساخ عن الموتور والجهاز.

    7.يمكن تنظيف الاماكن المتسحخة ببخاخة الماء مضاف لها بعض الصابون او صودا الخبز وتركها 5 دقائق ثم مسحها ولكن احترس قبل رش الماء لابد من تغطية جميع الاسلاك الكهربية جيدا بغطاء بلاستيك.

    8. يتم شطف الاوساخ من الداخل الى الخارج حتى نتخلص من الماء المتسخ ويتم الشطف بعيدا عن لفائف المكيف ثم يتم تجفيفها جيدا بواسطة هواء المكنسة او شفط الماء.

    9. نمشط زعانف اللفائف للتكييف بالمكنسة الكهربية على السرعة البطيئة او بفرشاة مخصصة للزعانف من الاتربة الملتصقة عليها.

    10.إعادة تركيب وجه التكيف مرة اخرى.

    11 .التكيف داخل المنزل يجب خلع الوجه الامامى بحرص الذى يحتوى على الرفارف ثم تنظيف الزعانف والملفات الموجودة تحته بإستخدام المكنسة الكهربية ولا تنسى فصل الكهرباء عن التكييف اولا.

    12.تحقق من خرطوم تصريف الماء واى مشكله فى المواسير وتنظيف اى شىء يسدها.

    13. يجب تنظيف الفلتر عن طريق إزالة الشبك الامامى من وحدة التكييف اماعن طريق ازاله الاتربة ومسحه او شطفه بالماء والصابون وتجفيفه.

    14. تركيب الشبكة وشفط الغبار ومسح وجه التكيف من الخارج والان اصبح التكيف جاهز ولكن لا تشغل التكيف قبل مضى 24 ساعة على تنظيفه.

    الملاحظات عند التنظيف:-

  2. لا يقوم بهذه الخدمه إلا الشخص المؤهل أو الفنى المختص.
  3. التركيب و الصيانة من الممكن أن تسبب خطراً بسبب ضغط الغاز و  الكهرباء.
  4. يمكن أجراء الصيانه العاديه مثل تنظيف الفلتر و أستبداله فقط من قبل شخص غير مؤهل.
  5. يجب أتباع رموز السلامه الأتيه أرتدى نظارات و قفازات العمل و أستخدم قماش خامد عند فحص وصلات التبريد و ضع فى متناول يديك جهاز أطفاء الحريق عند القيام بعمليات اللحام .
  6.  قبل أداء عمليات الخدمة أوقف التيار الكهربائي الرئيسي للوحده.
  7. تجنب الألتواءات الأفقيه فى خرطوم الصرف.
  8. تجنب العزل الغير كافي لأنبوب السحب.
  9. الحفاظ على عدم تلوث نهايات مواسير التبريد .
  10. تجنب التركيب الغير الصحيح للأسلاك الكهربائيه .
  11. يجب تجنب التركيب فى أسطح غير صلبه.
  12. التاكد من عدم وجود أعاقه الهواء حول الوحدتين.
  13. تركيب الوحدات الخارجية متواجهه.
  14. لا يكون عدد الألتواءات الكثيرة بمواسير التبريد.

    شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام
    شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام

توصيل الاسلاك و الأنابيب بين الوحدتين:-

  • أرفع غطاء علبة الاسلاك و قم بتوصيل أسلاك الوحده الداخليه و كذلك سلك مصدر للكهرباء ثم أعد تركيبه.
  •  أرفع غطاء الأسلاك و قم بتركيب أسلاك الوحده الخارجيه و أتبع تعليمات المصنع ثم أعد تركيبه .

  • اتمام عمليه التنظيف مع شركة تنظيف مكيفات سبليت بالدمام:-

  • و بذلك قد تمت عمليه  تنظيف التكييف و التي ليس من السهل على الجميع تنظيفها و بخاصة في حال التكييف الخاص بالشقق في العمائر السكنية التي يكون من الصعب الوصول اليها إحيانا .بشكل عام للمحافظة على التكييف و بخاصة الوحدة الخارجية من الأتربة و الأوساخ و الماء حافظوا على تغطية الوحدة بالبلاستيك كما يمكنك بعد التنظيف إضافة قطرات بسيطة على شبك الفلتر لتعطير الأجواء .

للتواصل:- 0533273078

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button